مجتمعنا

شراكة/منتدى عمان للأعمال

اتساقًا مع الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد – حفظه الله ورعاه- بالقطاع الخاص، وتمكينا للقطاع الخاص العماني ودوره في التنمية، تم تشكيل فريق العمل للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص بمباركة سامية من لدن مولانا حفظه الله ورعاه في ابريل ٢٠١٣.

انطلق الفريق للعمل على ركائز أساسية تتمثل في التركيز على التنوع الاقتصادي وفرص العمل وبناء القدرات الوطنية وتنمية المحافظات. هذا وقد ساهم الفريق في خلق العديد من المبادرات كما أنه يعمل على تعزيز الحوار بين القطاعين الحكومي والخاص من خلال منتدى عمان للأعمال.

جامعة كامبريدج

تتكون جامعة كامبريدج من عدد من أبرز المؤسسات والمعاهد الجامعية ذات المستوى العالمي بالمملكة المتحدة. وقد تم تصميم البرنامج بالتعاون مع مجموعة من هذه المؤسسات كمركز سانت جونز للابتكار، ومعهد التصنيع، و معهد مولر ومعهد قيادة الاستدامة.

وتعمل هذه المؤسسات مع العديد من الحكومات، والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات العالمية، من أجل تعزيز القيادة التنفيذية في قطاعات ومبادرات أوسع.

المؤسسات التي ساهمت بتصميم وتقديم هذا البرنامج، والتي تتضمن المؤسسات التالية:

مركز سانت جونز للابتكار

وهو مركز الابتكار الأوروبي الأول الذي أنشأته كلية سانت جونز في جامعة كامبريدج عام 1987. ويتمتع المركز بخبرة هائلة في تقديم الدعم العملي وتدريب مبدعي القطاعين الحكومي والخاص حول العالم.

الموقع

معهد التصنيع

وهو جزء من قسم الهندسة في جامعة كامبريدج، ويتميز بسجل حافل في تطوير القادة حتى يتبوَّؤوا أدوارًا رئيسية، وفي استحداث القيمة في سياق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

الموقع

معهد قيادة الاستدامة في جامعة كامبريدج

يقدم هذا المعهد ذائع الصيت عالميًّا المشورة والتدريب والدعم للقادة العاملين في الهيئات العامة والدولية، من أجل تطوير نماذج للأعمال ومنهجيات للسياسة تتميز بالاستدامة وتحقق فعالية في المستقبل.

الموقع

معهد مولر بكلية تشرشل

يعد المعهد مركزًا عالميًّا لتطوير القيادة ، ويتمتع بخبرة عريقة في تمكين القادة من جميع أنحاء العالم لتطوير مهارات معرفية وسلوكية وعاطفية تمكّنهم من القيادة خلال الأوقات المعقدة.

الموقع

امرجنيتيكس انترناشونال

وهي شركة يقع مكتبها الرئيسي في المملكة المتحدة في كامبريدج، وتجلب معرفة قوية ومعاصرة في علوم الدماغ في إطار البرنامج، كما تقدم الدعم الذي سيسهم في نجاح فرق المشروع في البرنامج.

الموقع

تتميز هذه المؤسسات بتجميع الموارد والخبرات والرؤى من الشركاء في جامعة كامبريدج ونظام كامبريدج الإيكولوجي، مما يوفر خبرة محققة للابتكار في عالم الثورة الصناعية الرابعة المتطور.